الرئيسية / اخبار / مجدلاني يتحدث عن موعد صرف شيكات الشؤون و فصل 477 أسرة في الضفة وغزة

مجدلاني يتحدث عن موعد صرف شيكات الشؤون و فصل 477 أسرة في الضفة وغزة

أعلن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أنه سيتم فصل 477 أسرة في الضفة وغزة من برنامج شيكات الشؤون خلال الدفعة المقبلة.

وأوضح مجدلاني خلال لقاء واجه الصحافة الذي نظمه مركز إعلام جامعة النجاح وبيت الصحافة، أنه سيتم الاستعاضة عن 362 أسرة في غزة بنفس العدد من قائمة الانتظار بالقطاع. كما سيتم الاستعاضة عن 115 أسرة من الضفة الغربية بنفس العدد من قائمة الانتظار.

وبشأن موعد الصرف، أكد، أن الدفعة المالية لمستحقات الشؤون الاجتماعية أصبحت جاهزة، معبرًا عن أمله بأن يتم صرفها الشهر الجاري.

وقال مجدلاني: “من الناحية الفنية الوزارة أُنجزت إلى حد كبير كل كشوفات المستفيدين من الدفعة النقدية الحالية”، مبينًا أن الاتحاد الأوروبي قام يوم الإثنين الماضي بتحويل الالتزام المالي الخاص به لبرنامج المساعدات النقدية، فيما الجزء الباقي تم تأمينه يوم أمس.

وأشار مجدلاني إلى، أن برنامج المساعدات النقدية يساهم فيه الاتحاد الاوروبي بـ48%، فيما تساهم الحكومة بـ52%، مضيفًا، أن “هناك إجراء فني يقوم به الاتحاد الأوروبي قبل أي دفعة، ويأخذ هذا الأمر من اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حيث يعمل على مسح القوائم المقدمة، بما في ذلك القوائم التي حصلت على الدفعة السابقة”.

شاهد أيضاً

التنمية توضح آخر مستجدات صرف شيكات الشؤون و موعد الصرف

المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إنه لا يوجد موعد محدد لصرف شيكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!