الرئيسية / اخبار / التنمية تكشف آخر مستجدات موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

التنمية تكشف آخر مستجدات موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

تحدّثت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اليوم السبت 28 نوفمبر 2020، عن مستجدات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، في ظل انتهاء أزمة أموال المقاصة المحتجزة لدى إسرائيل.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، إنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية وبانتظار قرار وزارة المالية لتحديد موعد الصرف، حيث تأخر صرفها منذ أيام عديدة.

وأضاف الديك في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، أن الوزارة تأمل عقب مؤشرات انفراج الأزمة المالية أن تتمكن قريباً من تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري 2020.

وأشار إلى أن دفعة شيكات الشؤون الاجتماعية التي سيتم صرفها تعتبر هي الدفعة الثالثة للمواطنين من مخصصات الشؤون خلال العام الحالي 2020، وذلك للعام الثالث على التوالي يتم دفع ثلاث دفع بدلاً من أربعة.

وأعلنت السلطة الفلسطينية منذ أيام، عن عودة العلاقة مع إسرائيل كما كانت في السابق، وحل أزمة أموال المقاصة التي كانت محتجزة لديها منذ شهور، والتي ستمكن السلطة من دفع رواتب الموظفين وشيكات الشؤون.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون في قطاع غزة حوالي 80 ألف أسرة، وقرابة 35 ألف بالضفة الغربية، حيث تم إضافة ما يقارب 10 آلاف أسرة جديدة لبرنامج المساعدات النقدية في القطاع.

وينتظر المواطنين المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية صرف الشيكات التي تأخر موعد صرفها، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها مع استمرار جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على حياتهم.

شاهد أيضاً

التنمية توضح آخر مستجدات صرف شيكات الشؤون و موعد الصرف

المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إنه لا يوجد موعد محدد لصرف شيكات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!