الرئيسية / اخبار / انخفاض مفاجئ في أسعار الدواجن ومقاطعة للتجار ومطالب بمنع دخول المبرد

انخفاض مفاجئ في أسعار الدواجن ومقاطعة للتجار ومطالب بمنع دخول المبرد

شهدت أسعار الدواجن خلال اليومين الماضيين حالة من عدم الاستقرار في أسواق غزة بعد سماح وزارة الزراعة بإدخال الدجاج المبرّد والمجمد إلى الأسواق للحفاظ على توازن الأسعار.

ومن جهة أخرى، تبذل نقابة مربي الدواجن جهودًا لمنع إدخال المبرد بهدف منح المزارعين فرصة لتعويض الخسائر الكبيرة التي تراكمت عليهم بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي تسبب في تدمير عشرات المزارع ونفوق آلاف الدواجن فيها.

وفي ظل هذه الحالة من عدم التوصل إلى تحديد سقف واضح للأسعار بين النقابة والوزارة، أعلن عدد من مربي الدواجن عن مقاطعة التجار وشركات التحميل بسبب تدني الأسعار.

وفي هذا الشأن دعا نقيب مربي الدواجن مروان الحلو، وزارة الزراعة إلى تشكيل لجنة لإدارة أزمة ملف الدواجن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من قطاع الدواجن الذي بدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة، على حد قوله.

وأعلن الحلو، في تصريح على حسابه في فيسبوك، عن مقاطعة الاجتماعات التي تعقدها الوزارة بشأن مربي الدواجن، لافتا إلى أنها “لقاءات صورية بدون نتائج”، وذلك بعد إعلان الوزارة عن لقاء مع مربي الدواجن دون توجيه دعوة إلى النقابة. 

وأضاف: “من يعتقد أنه في اجتماع من الممكن تحسين صورته أمام مربي الدواجن مخطئ والنقابة مستمرة في إظهار معاناة مربي الدواجن ونطالب الجهات ذات الصلة بإقالة كل من تسبب في وصول قطاع الدواجن الى ما وصل إليه الآن”.

ووصفت النقابة قرار السماح بدخول الدجاج المبرد والمجمد إلى الأسوق بـ”القرار الفاشل”، مشيرة إلى أن هبوط سعر كيلو الدجاج اللاحم إلى 10 شواكل بسبب ما وصفته بـ”جريمة استيراد الدجاج الإسرائيلي المجمد والمبرد التي ما زالت مستمرة“، مطالبة بإقالة المسؤول عن هذا القرار.

وجاءت أسعار الدواجن اليوم الاثنين وملحقاتها على النحو الآتي:

دجاج: 1ك حي = 11 شيكل

دجاج: 1ك صافي = 15 شيكل

فخذ: 1ك = 13 شيكل

دبوس: 15 شيكل

صدر: 23 شيكل

ستيكات: 24 شيكل

شيش طاووق: 24 شيكل

جناح: 9 شيكل

كبدة: 14 شيكل

أما الحبش:

صدر: 20 شيكل

فخذ بدون ظهر: 16 شيكل

فخذ بظهر: 14 شيكل

دبوس: 14 شيكل

جناح: 9 شيكل

كبدة: 14 شيكل

شاهد أيضاً

تنويه هام من وكالة الغوث بخصوص تسليم الكابونات للدورة الجديدة بعد تأخير تسليم بعض مكوناتها

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  الأونروا في غزة  إعلانًا بخصوص تأخير تسليم أحد مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!